TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دمياط للموانئ المصرية تخطر زميلة لشركتين كويتيتين ببطلان حكم دولي

دمياط للموانئ المصرية تخطر زميلة لشركتين كويتيتين ببطلان حكم دولي
صورة تعبيرية
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
-1.41% 48.80 -0.70

الكويت - مباشر: أعلنت كل من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، وشركة كي جي إل لوجستيك، الكويتيتين، عن صدور حكم من قبل محكمة النقض المصرية لصالح هيئة ميناء دمياط في جمهورية مصر العربية ببطلان حكم تحكيم دولي سبق وصدر ضد الهيئة.

وقالت "الرابطة" و"لوجستيك" في إفصاحين مستقلين للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن حكم التحكيم الدولي المُشار إليه أعلاه، ألزم هيئة ميناء دمياط، التابعة لوزارة النقل المصرية، بأن تسدد مبلغ قدره 427.36 مليون دولار لصالح شركة ميناء دمياط الدولية للموانئ، الزميلة للشركتين الكويتيتين، بالإضافة إلى فوائد قانونية بنحو 67.09 مليون دولار، بخلاف الفوائد القانونية المُقررة بقيمة 3.56 مليون دولار.

وأعلنت الشركتان في منتصف يونيو الماضي، عن صدور حكم من محكمة استئناف القاهرة لصالح شركة دمياط الدولية للموانئ برفض دعوى هيئة ميناء دمياط ببطلان حكم التحكيم الدولي الصادر من المحكمة الدولية للتحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية بباريس. لكن حكم محكمة النقض المصرية ألغى حكم الاستئناف لتصدر "النقض" حكمها لصالح الهيئة.

وأفادت كل من "الرابطة" و"لوجستيك" بأنه لا يمكن حالياً قياس الأثر المالي لحكم النقض المُشار إليه على المركز المالي للشركتين.

كانت "الرابطة" و"لوجستيك" أعلنتا في مطلع أكتوبر الماضي، عن صدور حكم من المحكمة الدولية لصالح إحدى شركتهما الزميلة ضد هيئة ميناء دمياط المصرية.

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع صباحاً وسط تسارع وتيرة التداولات

9.3 مليون دينار تداولات المحال التجارية في الكويت بالنصف الأول

الكويت: 127 مشروعاً تم طرحها بنظام الـ"بي أو  تي" خلال 41 عاماً

"الكويت المركزي" يعين "ماكينزي" لإطلاق البنوك الرقمية